الأربعاء , 24 يونيو 2026

الأمن الوطني: الإطاحة بشبكة فساد تضم موظفين حكوميين وضابطاً أمنياً في منفذ جيمن المشترك بكركوك

شمس النهرين – بغداد

أعلن جهاز الأمن الوطني العراقي، بالتنسيق مع هيئة النزاهة الاتحادية، الإطاحة بشبكة متورطة بقضايا فساد في منفذ جيمن المشترك الواقع عند مدخل محافظة كركوك من جهة محافظة السليمانية.

وذكر الجهاز أن العملية جاءت بعد جهد استخباري وميداني مكثف ومتابعة دقيقة للمعلومات، أسفرت عن استحصال الموافقات القضائية اللازمة وتنفيذ كمين محكم بالتعاون بين مديرية أمن كركوك وهيئة النزاهة.

وأوضح أن العملية أسفرت عن إلقاء القبض على خمسة متهمين من منتسبي هيئة الكمارك، فضلاً عن ضابط في إحدى الأجهزة الأمنية، متلبسين بالجرم المشهود أثناء ارتكابهم مخالفات تتعلق بقضايا الفساد.

وأشار إلى أنه تم ضبط المتهمين وفق الأصول القانونية والقضائية، وتنظيم محضر ضبط بالمبرزات الجرمية والمضبوطات الخاصة بالقضية، تمهيداً لاستكمال الإجراءات التحقيقية بحقهم.

وأضاف الجهاز أن المتهمين أودعوا لدى هيئة النزاهة / مكتب تحقيقات كركوك لاستكمال التحقيقات واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة وفقاً للقانون.

وأكد جهاز الأمن الوطني أن هذه العملية تأتي ضمن الجهود المستمرة لمكافحة الفساد وملاحقة المتورطين فيه، بما يسهم في حماية المال العام وتعزيز مبادئ النزاهة والشفافية وترسيخ هيبة مؤسسات الدولة.

شاهد أيضاً

رئيس تحالف العزم مثنى السامرائي يؤكد من بغداد أهمية تمكين الشباب وإشراكهم في مسارات البناء والتنمية

شمس النهرين – بغداد التقى رئيس تحالف العزم، مثنى السامرائي، عدداً من تنظيمات التحالف في …