شمس النهرين – بغداد
بحث وكيل وزارة النفط لشؤون الاستخراج نصير عزيز، خلال استقباله مدير شركة شل في العراق والإمارات فاخر بدر، آفاق التعاون المشترك وخطط تطوير مشاريع استثمار الغاز المصاحب في العراق.
وشهد اللقاء مناقشة خطط استثمار الغاز المصاحب المنتج من الحقول النفطية عبر شركة غاز البصرة، والعمل على الوصول إلى المعدلات الإنتاجية المستهدفة، بما يسهم في تحقيق الاستغلال الأمثل للثروة الغازية وتقليل عمليات حرق الغاز المصاحب.
وأكد نصير عزيز دعم الحكومة ووزارة النفط لجميع المشاريع والخطط الرامية إلى تطوير قطاع الغاز وزيادة كفاءة استثماره، مشيراً إلى أهمية تعزيز الشراكة مع الشركات العالمية المتخصصة بما يحقق المصالح المشتركة ويدعم التنمية الاقتصادية.
كما تناول اللقاء سبل تعزيز إمدادات الطاقة للمشاريع الوطنية من خلال رفع معدلات استثمار الغاز وتقليل الهدر، بما ينسجم مع توجهات وزارة النفط الرامية إلى تطوير الصناعة النفطية والغازية وتحقيق الاستفادة القصوى من الموارد الطبيعية.
ويأتي هذا اللقاء ضمن جهود وزارة النفط لتوسيع التعاون مع الشركات العالمية وتطوير مشاريع الغاز، بما يسهم في دعم منظومة الطاقة الوطنية وتقليل الاعتماد على استيراد الوقود والغاز لتشغيل محطات الكهرباء.
وكالة شمس النهرين الاخبارية وكالة اخبارية مستقلة تهتم بالشان العراقي