الثلاثاء , 23 يونيو 2026

وزارة الاتصالات تحجب لعبة “اللودو” حمايةً للعائلة العراقية من الابتزاز والانحراف الأخلاقي

شمس النهرين – بغداد

أعلنت وزيرة الاتصالات، الدكتورة هيام الياسري، عن قرار رسمي يقضي بحجب لعبة اللودو في العراق، استناداً إلى الصلاحيات القانونية وامتثالاً لقرارات المحكمة الاتحادية العليا، وذلك بهدف حماية العائلة العراقية من تزايد مخاطر الابتزاز الإلكتروني والتهديدات الأخلاقية المرتبطة باللعبة.

وقالت الوزارة إن قرار الحجب جاء بعد رصدٍ دقيق لمجموعة من الحالات السلبية التي نجمت عن اللعبة، ولا سيما بسبب نظام الرهانات الداخلي الذي تسبب بخلافات أسرية بين الأزواج والزوجات، إضافة إلى ما توفره غرف الدردشة من بيئة خصبة للاستغلال الجنسي والابتزاز ونشر محتويات غير أخلاقية تهدد الاستقرار الأسري والاجتماعي.

وأكدت وزارة الاتصالات أن الخطوة تأتي ضمن جهودها لتعزيز بيئة رقمية آمنة للمواطنين، والحد من التطبيقات والألعاب التي تستغل الفئات الضعيفة وتعرضهم لمخاطر الابتزاز والانحراف.

شاهد أيضاً

المتحدث باسم الحكومة حيدر العبودي: لا توجه لتغيير العملة أو حذف الأصفار والعراق يواجه أزمة سيولة مؤقتة لا أزمة مالية

شمس النهرين – بغداد نفى المتحدث باسم الحكومة العراقية حيدر العبودي، اليوم الاثنين، وجود أي …